المحتوى محمي

سياسة نشر المقالات

كيف تقترح مقالاً للنشر في "فورتشن"؟

 

تعمل "فورتشن العربية" (Fortune) مع العديد من الكتاب والمحررين المستقلين يومياً، وتتطلع دائماً إلى استقبال المقالات من الخبراء والصحفيين الموهوبين، والفاعلين، والموثوقين الذين يروون قصصاً جذابة.

 

كيف تكتب مقالاً ملائماً لـ "فورتشن"؟

نحن منصة متخصصة في الأعمال، لكننا نعرّف الأعمال ضمن مجال واسع. يجني معظم الناس أموالاً، وينفقونها، ويتفاعلون مع الاقتصاد العالمي، ونؤمن أن كل عملية مما سبق تستحق البحث والكتابة عنها.

تتكلم مقالاتنا عن شخصيات مؤثرة في الاقتصاد، وتضع المسؤولين أمام مسؤولياتهم، وتساعد الموظفين والمستهلكين في اتخاذ قرارات أفضل، وتسلط الضوء على التحديات والحلول الجديدة والمثيرة للاهتمام.

يجب أن تتضمن القصص توثيقاً عبر إدراج هايبرلينكس ضمن النصوص عند ذكر الأرقام والمعلومات الهامة على أن تكون المصادر هي الأساسية وليست مصادر ناقلة، إضافة إلى ضرورة إدراج رأي خبراء حول القصة خاص بفورتشن العربية.

تشمل مجالات اهتمامنا التمويل، والتكنولوجيا، والصحة، والعلوم، والمهن، والسياسة، والقيادة، وريادة الأعمال، ونمط الحياة،  ونتناولها من جوانب اقتصادية، إذ نغطي تقريباً كافة المجالات وطالما أن القصة تستحق الكتابة، فإننا نكتب عنها.

ما هي الإرشادات الأساسية لاقتراح مقال أو قصة؟

يجب أن يكون عرض القصة ملخصاً موجزاً طوله أقل من 500 كلمة، يوضح خلفية أصالة فكرتك، ولماذا هي مهمة، ولماذا يجب أن نتكلم عنها.

نتطلع لمعرفة التفاصيل، لا تخبرنا عن موضوع تريد استكشافه. بدلاً من ذلك، اشرح القصة التي تريد كتابتها: من سيكون اللاعب الرئيسي في الفكرة التي يناقشها مقالك؟ ما هي المشكلة التي تود أن تسلط الضوء عليها؟ أين الحبكة الدرامية؟ ما هي التغييرات الكبيرة التي سوف تتحدث عنها؟ ما الذي يحمس القراء أو يفاجئهم أو يصدمهم عند اكتشافه؟ لست مضطراً إلى معرفة تفاصيل السرد الكامل، ولكن يجب أن تشير إلى بعض الأفكار أو النقاط المهمة التي يمكن أن نقرأ عنها في قصتك.

لتلخيص ما سبق، يمكنك الإجابة على الأسئلة الآتية:

يمكنك أيضاً أن تضيف روابط لبعض أعمالك السابقة.

لن نراجع مقترحات المقالات التي لا تستوفي الإرشادات السابقة أو المقالات المنشورة مسبقاً في أي منصة أخرى باللغة العربية. ونؤكد على شرط حصرية المقال، فلا يٌقبل مقال منشور مسبقاً في أي موقع آخر باللغة العربية، ولا يسمح بنشره لاحقاً في مكان موقع آخر.

مقالات الرأي

مقالات الرأي يكتبها الخبراء وأصحاب الاختصاص والقياديون في المؤسسات الخاصة والحكومية.

تتناول مقالات الرأي آخر مستجدات الاقتصاد واتجاهاته، لتقديم خبرات الكتاب  بما يفيد القراء من المهتمين في الأعمال وقيادي الشركات الأخرى للاستفادة من هذه التجارب والتعلم منها.

حجم المقال: يتراوح حجم المقال بين 800 و 1000 كلمة، علماً أن مواعيد النشر غير محددة على المنصة الإلكترونية. كما نود التأكيد على ألا يكون المقال منشور كلياً أو جزئياً في أي منصة أخرى باللغة العربية.

فكرة المقال: يجب أن يطرح المقال فكرة جديدة ومفيدة، أو يناقش موضوعاً معروفاً لكن بإسلوب جديد، ويجب أن يكون الموضوع متعلقاً بالمنطقة العربية.

كيف يتم اختيار فكرة المقال؟

يمكنكم اقتراح فكرة أو أكثر، كما يمكننا مساعدتكم باقتراح الفكرة عليكم.

كيف يكتب المقال؟

يمكن الاعتماد على واحدة من الحالتين لكتابة مقال رأي في فورتشن:

  1. يمكنك إرسال المسودة الأولى للمقال، حتى يطلع عليها فريق التحرير، ويعمل على تحريرها ومراسلتك للاطلاع على النسخة النهائية، قبل النشر.
  2. يمكننا إجراء حوار مع صاحب الفكرة للحديث عن أفكار المقال، ثم نعمل على صياغته وتحريره ثم نرسله لصاحب الفكرة للموافقة عليه، ومن ثم ننشره. وفي هذه الحالة، يمكن تكون المقابلة عبر إرسال الأسئلة عن طريق الإيميل، أو إجراء مكالمة لطرحها.

لمراسلتنا

fortune@majarra.com