المحتوى محمي
Al-Majarra Al-Majarra Al-Majarra
المحتوى محمي
أخبار

دار سوذيبيز تتحضّر لبيع 6 أحذية لمايكل جوردان بسعر قد يصل إلى 100 مليون دولار

جُمِعَت الأحذية الست بالأساس من قِبل تيم هالام، وهي ستة أحذية وليس أزواج، وحصل تيم عليها من جوردان مباشرة بعد نهاية مباريات دوري كرة السلة الأميركي الست التي فاز بها نادي بولز في التسعينيات.

بقلم


money

مايكل جوردان، لاعب كرة سلة في نادي بولز (مصدر الصورة: سكوت كانينغهام - إن بي أيه إي- غيتي إميدجيز)

دعونا ننسى الموضة الجديدة التي تكتسح الإنترنت، ونركّز على المزاد القادم من دار سوذيبيز (Sotheby’s) الذي سيُحدث جلبة في سوق الأحذية.

إذ ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال (Wall Street Journal) أن دار المزادات الشهيرة تحضّر لبيع ستة أحذية من طراز آير جوردان (Air Jordan) من علامة نايكي (Nike) ارتداها مايكل جوردان في مباريات دوري كرة السلة الأميركي (NBA) الست التي فاز بها نادي بولز (Bulls) في التسعينيات. وهذه المجموعة نادرة جداً، حتى بالنسبة لجامعي الأحذية الرياضية، ولا أحد يعرف كم سيبلغ سعرها حتى دار سوذيبيز الشهيرة.

وقال أحد هواة جمع الأحذية للصحيفة إنه يقدّر أن يكون الحد الأدنى للمزايدة نحو 20 مليون دولار وأن سعر المجموعة قد يصل إلى 100 مليون دولار. ومن المتوقع أن تكون هذه المجموعة أغلى مجموعة أحذية بيعت على الإطلاق، بغض النظر عن عدد القطع.

وجُمِعَت الأحذية الست بالأساس من قِبل تيم هالام، وهي ستة أحذية وليس أزواج، وحصل تيم عليها من جوردان مباشرة بعد نهاية المباريات المقصودة. وهالام هو أحد موظفي نادي بولز، ولم يعد يمتلك هذه المجموعة ولا أحد يعرف من هو المالك الحالي.

وقال هالام للصحيفة: "لا أشارك في المباريات نهائياً ولم ألعب أي مباراة، لذا فإن البطولة لا تهمني بقدر ما تهم اللاعبين. وجمعت هذه الأحذية لأنني أردت اقتناء ما يذكّرني بالمباريات، لذا طلبت من مايكل أن يعطيني أحذيته".

ويأتي هذا المزاد في فترة ذهبية في السوق، وذلك مع وصول أسعار الأحذية النادرة إلى مستويات قياسية نتيجة سعي الهواة لجمع الأحذية الرياضية منذ فترة، إذ إن سوق التذكارات الرياضية تشهد ارتفاعاً هائلاً في الوقت الراهن. كما سبّب نجاح الفيلم الوثائقي الرقصة الأخيرة (The Last Dance) انتعاشاً في الاهتمام بالمقتنيات التي تخص مايكل جوردان. ففي العام الماضي، بِيع قميص ارتداه جوردان في نهائيات دوري كرة السلة الأميركي في عام 1998 بملبغ قياسي بلغ 10.1 مليون دولار.


الوسوم :   نايكي ،  وول ستريت ،  كرة السلة
image
image