المحتوى محمي
Al-Majarra Al-Majarra Al-Majarra
المحتوى محمي
بيئة العمل

10 نصائح من الرئيسة العالمية للموارد البشرية في شركة بلاكستون للنجاح في المقابلات

تحب شركة بلاكستون الأشخاص الودودين الذين يدركون كيفية العمل مع الآخرين جيداً، وعادة ما يكون تقييم المرشحين أفضل عند التحدث عن تجاربهم في الفرق أو الأندية، بالإضافة إلى أدوارهم القيادية.

بقلم


money

(مصدر الصورة: كلاوس فيدفيلت- غيتي إميدجيز)

دعونا نتكلم بصدق ونقول إن احتمال قبول أي شخص في وظيفة محلل سنة أولى في شركة بلاكستون (Blackstone) ضئيلة.

نشرت فورتشن (Fortune) مؤخراً خبراً يقول إن 62,000 شخص قد تقدّموا في العام الماضي لشغل 169 شاغراً في هذه الوظيفة في هذه الشركة، ما يجعل القبول فيها أصعب بنحو 12 مرة من القبول في جامعة هارفارد (Harvard). ومع ذلك، هناك بعض الخطوات التي يمكن إجراؤها لتعزيز احتمالات القبول. تحدّثت فورتشن مع الرئيسة العالمية للموارد البشرية في شركة بلاكستون، بيج روس، لمعرفة المزيد عن عملية التوظيف.

أفادت روس إن التكنولوجيا قد ساعدت شركة بلاكستون على توسيع نطاق انتشارها، ففي عام 2015، انطوى نهج التوظيف الشخصي (الحضوري) الذي اتبعته شركة بلاكستون على التوظيف من تسع جامعات فقط، لكن الشركة تستخدم حالياً استراتيجية توظيف هجينة شخصية وافتراضية للوصول إلى أكثر من 1,000 جامعة، بما فيها جامعات ذوي البشرة الداكنة وكلياتهم التاريخية، حسبما قالت روس.

عاد موظفو شركة بلاكستون للعمل من المكتب، مثل معظم الموظفين في وول ستريت، وبالنسبة للكثيرين في هذه الشركة، يبدأ يوم العمل بين الساعة 8:30 و9 صباحاً يومياً وينتهي عند انتهاء العمل. وقال محلل سابق في شركة بلاكستون إن الموظفين قد يعملون حتى الساعة 9 مساءً عندما يكون مدراؤهم في المكتب، وعندما لا يكونون حاضرين، فإنهم يغادرون عادةً ما بين الساعة 5 و6 مساءً، وأشارت روس إلى أن موظفي بلاكستون لا ينتبهون للوقت. وأضافت: "نحن نوظف أشخاصاً موهوبين ومحترفين حقاً، ونخبرهم بأن يعتمدوا على حدسهم وحكمهم الشخصي".

وإليكم بعض النصائح للنجاح في عملية التوظيف في شركة بلاكستون:

  1. الحضور إلى المقابلة في الموعد المحدد: أوضحت روس إن شركة بلاكستون لن تستغل تأخرك عن المقابلة ضدّك، لكن التأخير ليس أمراً جيداً.
  2. التمتُّع بروح الجماعة: تحب شركة بلاكستون الأشخاص الودودين الذين يدركون كيفية العمل مع الآخرين جيداً، وعادة ما يكون تقييم المرشحين أفضل عند التحدث عن تجاربهم في الفرق أو الأندية، بالإضافة إلى أدوارهم القيادية. أما أولئك الذين يؤكدون على إنجازاتهم الفردية فقط، فإن تقييمهم لا يكون جيداً.
  3. إرسال ملاحظات شكر والتأكد من كتابة اسم المسؤول التنفيذي بشكل صحيح: في حين أن رسائل البريد الإلكتروني مقبولة، قالت روس إنها تلقّت نحو اثنتي عشرة ملاحظة مكتوبة بخط اليد في حياتها المهنية وعبّرت عن إعجابها وتقديرها لكل واحدة منها، وقالت: "لم أعد أتلقى ملاحظات مكتوبة بخط اليد بعد الآن، لكن عندما أتلقّى واحدة، أجد ذلك أمراً لطيفاً".
  1. المراجع أهم بالنسبة لكبار الموظفين وأقل أهمية بالنسبة لوظائف المحللين.
  2. في المقابلات، يجب أن يكون المرشحون مستعدين للتحدث عن أنفسهم في أثناء الإجابة عن الأسئلة، وأحد الأسئلة التي قالت روس إنها تطرحها غالباً هو: "أعطني مثالاً على شيء لم تقم به بشكل جيد، ماذا فعلت لإصلاح خطئك، وماذا تعلمت منه؟" وثمة سؤال آخر محتمل هو: "ما هي النصيحة التي كنت ستقدمها لنفسك الأصغر سناً؟"
  1. عند الإجابة عن الأسئلة، يجب على المرشحين تجنب إلقاء اللوم على الآخرين، إذ إن إلقاء اللوم على الآخرين وانتقادهم يعد علامة تحذيرية بالنسبة لشركة بلاكستون.
  2. التأكد من مراجعة السيرة الذاتية للتأكد من التدقيق الإملائي والنحوي: قال محلل سابق في شركة بلاكستون إن الشركات غالباً ما تتخلص من السير الذاتية التي تتضمن هذا النوع من الأخطاء.
  3. التحضير للمقابلات أكثر من مجرد قراءة المواضيع البارزة قبل المقابلة، إذ إنه من الأفضل معرفة الأسئلة التي تُطرَح عادة في المقابلات وتحضير إجابات جيدة وملائمة وحتى طرح أسئلة أيضاً.
  4. تحديث الملف الشخصي على منصة لينكدإن (LinkedIn) والتأكد من صحّته.
  5. التأكد دائماً من أن حسابات التواصل الاجتماعي خاصة وشخصية وخالية من أي محتوى سلبي.

image
image