المحتوى محمي
المحتوى محمي
مالية ومصارف

عشر هوايات تجمع كبار أثرياء العالم

ثمة حالياً 25,500 مليونير كبير بالعالم فقط، ويعيش نحو 40% منهم بالولايات المتحدة، ويمتلك العديد منهم طائرات خاصة ويخوتاً فاخرة، ويقضون العام متنقّلين بين منازل إجازاتهم المتعددة.

بقلم


money

(مصدر الصورة: فورتشن العربية)

قد تكون الهوايات طريقة رائعة للقاء أشخاص جدد يشاركوننا الاهتمامات نفسها، لكن بالنسبة لأغنى أغنياء العالم، يعدّ الانضمام إلى نوادي الغولف الملائمة أو المزايدة على القطع الفنية الصحيحة أفضل الطرق لتعزيز علاقاتهم المهنية، فضلاً عن أنها الطريقة الأكثر شيوعاً لقضاء الوقت.

يُطلَق على بعض أغنى الأميركيين لقب المليونيرات الكبار (centi-millionaires)، وعادة ما يكونون مؤسسين أو رؤساء تنفيذيين لشركات كبيرة وناجحة وتتجاوز ثرواتهم 100 مليون دولار، وذلك وفقاً لتقرير جديد عن المليونيرات الكبار من إعداد شركة هينلي آند بارتنرز (Henley & Partners) الاستشارية المتخصصة في هجرة رؤوس الأموال والهجرة الاستثمارية ومقرّها لندن.

ويكون البعض الآخر من هؤلاء المليونيرات مستثمرين أذكياء أو مجرد وَرَثة لثروات عائلاتهم، وثمة حالياً 25,500 مليونير كبير في العالم فقط، ويعيش نحو 40% منهم في الولايات المتحدة، ويمتلك العديد منهم طائرات خاصة ويخوتاً فاخرة، ويعهدون بإدارة أصولهم إلى مكتب عائلي خاص، ويقضون العام متنقّلين بين منازل إجازاتهم المتعددة.

وربما ليس غريباً أن الأشخاص في هذه الفئة لا يميلون إلى التردد على سلاسل دور السينما المحلية بل لديهم مسارح منزلية، أو على النوادي الرياضية لأنهم يمتلكون نواديهم الخاصة، أو المطاعم السريعة لأن لديهم طهاة متخصصين، حيث يميلون بدلاً من ذلك إلى قضاء معظم أوقات فراغهم في ممارسة الهوايات المكلفة التي تجمعهم مع أقرانهم المليونيرات.

وفي حين أنه من الصعب تصنيف مثل هذه المجموعة الكبيرة والمتنوعة، فقد استند التقرير إلى بيانات من شركة الاستخبارات العالمية نيو وورلد ويلث (New World Wealth) لتحديد وجهات هؤلاء المليونيرات وهواياتهم، إذ تتتبّع هذه الشركة تحرّكات أثرياء العالم وأنماط إنفاقهم، ووجدت أن الهوايات الآتية هي أكثر ما مارسه المليونيرات في عام 2022:

  1. الغولف
  2. جمع الأعمال والقطع الفنية
  3. ركوب الدراجات الهوائية والجبلية
  4. التزلّج على الجليد
  5. ركوب الخيل
  6. صيد الأسماك
  7. جمع السيارات الكلاسيكية
  8. الصيد
  9. اليخوت والإبحار
  10. جمع الساعات

وكشف التقرير عن زيادة انتشار هوايات ركوب الدراجات، وجمع السيارات الكلاسيكية، وصيد الأسماك- وخاصة صيد الأسماك في أماكن مثل مونتانا ووايومنغ- بشكل كبير منذ أن بدأت شركة نيو وورلد ويلث في جمع البيانات عام 2013.

وتتطلّب المشاركة في معظم الأنشطة الخارجية، مثل الغولف وركوب الخيل، سفر هؤلاء المليونيرات خارج حدود أماكن إقامتهم، ويعيش معظم المليونيرات في نيويورك، تليها منطقة خليج سان فرانسيسكو ولندن ولوس أنجلوس وبكين.

ومن حسن حظ أولئك المليونيرات الذين يرغبون بتزيين جدران منازلهم الفاخرة أنهم يعيشون في تلك المدن التي تضم معظم المزادات الفنية الراقية، مثل مزاد كريستيز (Christie’s) أو سوذيبيز (Sotheby’s)، والتي تجري في نيويورك ولندن. ولكن عندما يرغبون في التنقّل والسفر، فإن أهم الوجهات هي منطقة هامبتونز الساحلية في نيويورك، ومدينة بالم بيتش في فلوريدا، والريفييرا الفرنسية.

وبينما تختلف العادات والهوايات الفردية بين المليونيرات، فإن هدفهم الأساسي هو الحصول على خيارات متنوعة أكثر من خيارات الأشخاص العاديين. وقال أحد مؤلفي التقرير، راينر زيتلمان: "إن الحافز الرئيسي لهؤلاء الأغنياء هو السعي وراء الحرية والاستقلال، إنهم يريدون أن يقرروا بأنفسهم ما إذا كانوا سيعملون، وما العمل الذي يعملون به، ومتى يعملون، وأين، ومع من".


image
image