المحتوى محمي
المحتوى محمي
أخبار

جديد ريادة الأعمال | مطبخي تجمع 2.3 مليون دولار في جولة تمويلية

ماكنزي آند كومباني الأميركية تستحوذ على إجوازيو الإسرائيلية، وهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية، تطلق تحالفاً لدعم ريادة الأعمال في قطاع الفضاء.


money

(مصدر الصورة: مطبخي، تعديل: فورتشن العربية)

في ما يلي نقدم أبرز المستجدات التي رصدتها فورتشن في مجتمع ريادة الأعمال اليوم الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني 2023.

  • شركة مطبخي (Matbakhi) للمطابخ السحابية التي تأسست عام 2022 في الرياض تجمع تمويلاً في جولة تأسيسية ما قبل الأولى بقيمة 2.3 مليون دولار، بقيادة شركة باغشان إنفستمنت (Bugshan Investment Company Limited) وعدد من المستثمرين الملائكة، بهدف تدشين نموذج لمطبخ سحابي في السعودية.
  • المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمصر، تخرّج 14 شركة ناشئة، من أربعة مسارات للاحتضان هي الدورة العامة للاحتضان، وبرنامج لها لرائدات الأعمال، وبرنامج احتضان الاقتصاد الأخضر وبرنامج احتضان التحول الرقمي، بالتعاون مع حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة التي تأسست في ديسمبر/كانون الأول 2016.
  • حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة تكشف عن تخريج 87 شركة ناشئة في الحاضنة حتى الآن، مؤكدةً أن تلك الشركات استطاعت توليد إیرادات تصل إلى ما يقرب من 80 مليون جنيه (2.67 مليون دولار)، كما أن 81% من الشركات التي تخرجت في الحاضنة تستمر في العمل في الأسواق بعد ثلاث سنوات من تأسيسها.
  • شركة ماكنزي آند كومباني (McKinsey & Company) للاستشارات والخدمات المالية تستحوذ على شركة إجوازيو (Iguazio) الإسرائيلية الناشئة التي تأسست عام 2014، وتخصصت في تحليل البيانات في الوقت الفعلي، مقابل مبلغ لم يكشف عنه، وذلك بهدف استخدام منصة إجوازيو للتعلم الآلي لمساعدة الشركات والمؤسسات على نشر تطبيقات الذكاء الاصطناعي وإدارتها وتضمينها في عملية صنع القرار في الوقت الفعلي عبر جميع أجزاء أعمالها لتحسين عملياتها وخفض التكاليف وزيادة الإيرادات.
  • هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان تنفذ خلال العام الماضي 41 برنامجاً تدريبياً لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال العمانيين، استفاد منها أكثر من 380 رائد أعمال، سعياً لرفع مستوى مهارات وخبرات رواد الأعمال، ورفدهم بأحدث الخبرات العالمية في مجالاتهم.
  • هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية تطلق تحالفاً لدعم ريادة الأعمال في قطاع الفضاء بهدف تحقيق النمو والاستدامة في القطاع، كما يستهدف التحالف ضم أبرز الجهات الداعمة للرياديين في مجال الابتكار بالمملكة، وإنشاء بنية تحتية متينة لدعم الابتكار ورواد الأعمال في هذا القطاع بالمملكة لتسهيل الوصول إلى المرافق والخدمات، مثل مساحات العمل المشتركة والمختبرات الفنية، بالإضافة إلى تقديم الدعم في إطلاق برامج مثل، مسرعات الأعمال وورش العمل والهاكاثون، وتمكين رواد الأعمال من التواصل بشكل فعال وسريع مع شبكات المستثمرين والخبراء في المجال، وتحقيق النمو والاستدامة للشركات الريادية.
  • مجلس سيدات أعمال الإمارات يوقع شراكة استراتيجية مع الاتحاد النسائي العام، لدعم المنتدى العالمي لرائدات الأعمال 2023 الذي سيعقد تحت شعار "رائدات الأعمال في ضوء التحول الرقمي"، بحضور وفود وممثلين لمجالس رائدات الأعمال من أكثر من أربعين دولة.

image
image