المحتوى محمي
أخبار

جديد ريادة الأعمال | مسرعة جوجل تستقبل 11 شركة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

منصة "زون" الإماراتية للألعاب تحصد تمويلاً بقيمة 2.35 مليون دولار.

بقلم


money

(مصدر الصورة: مسرعة جوجل للأعمال)

عالسريع العراقية تحصد تمويلاً جديداً، ومسرّعة جوجل للأعمال الناشئة تختار 11 شركة تقنية من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكون ضمن النسخة الثالثة من برنامجها. وفي ما يلي تفاصيل أبرز المتسجدات التي رصدتها "فورتشن العربية" في مجتمع ريادة الأعمال يوم الأربعاء 12 يناير/كانون الثاني 2022:

  • جمعت شركة عالسريع (Alsaree3) العراقية لتوصيل الطعام والطلبيات 3.5 مليون دولار، وبذلك بلغ إجمالي التمويل الذي حصدته الشركة مع ما حصلت عليه في 2021 الـ4 ملايين دولار. 
  • اختارت مسرّعة جوجل للأعمال الناشئة 11 شركة تقنية من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكون ضمن النسخة الثالثة من برنامجها، والشركات: من السعودية، جملتي للبيع بالجملة، و"أومنيفل" (Omniful) السعودية لإدارة عمليات التجارة السريعة، وقوافل للربط بين مصنّعي الشوكولاتة والحلويات بنقاط البيع، ومن الإمارات، "مايندتيلز" لإدارة الصحة النفسية، و"تريب بال" (Trippal) التي تقدّم خططاً لقضاء عطل محليّة، و"بالت بال" لشحن الحمولات الكبيرة، ومن مصر "أوركاس" لتقديم خدمات ومواد تعليمية للطلاب، وزيدا لأنشطة التجارة المحلية المعنية بالمأكولات والمشروبات، ومن الأردن، سوَّاح للسياحة، وأمهات 360 للمنتجات الخاصة بالأمهات، ومن تونس، "صغار تون" (SgharToon)للتعليم عن بعد.
  • حصلت منصة "زون" (Zone) الإماراتية للألعاب على تمويل بقيمة 2.35 مليون دولار. تأسست المنصة في 2020، وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أطلقت منصة "إلعب تربح"، بعدما حصدت تمويلاً بقيمة 1.6 مليون دولار.
  • حصلت شركة "بولت" (Bolt) الناشئة للنقل والتوصيل والتي تتخذ من إستونيا مقراً لها، تمويلاً ًبقيمة 628 مليون يورو (711 مليون دولار)، وتقدم الشركة خدماتها لأكثر من 100 مليون عميل في 45 دولة وأكثر من 400 مدينة في جميع أنحاء أوروبا وإفريقيا.
  • وقعت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" اتفاقية تعاون مع "زوهو" للتكنولوجيا، لدعم التحول الرقمي لرواد الأعمال، ومن خلال الاتفاقية يتاح للمسجلين في الهيئة استخدام نظام التشغيل "زوهو ون" الذي يضم أكثر من 45 تطبيقاً يمكّنهم من إدارة جميع عملياتهم التشغيلية اليومية، ويحصل عملاء "زوهو" بعد العام الأول من استخدام البرامج على خصم حصري بنسبة 10% لمدة سنتين متتاليتين، وتدريب مجاني على استخدام التطبيقات تعادل قيمته 15,000 درهم إماراتي.

image
image