المحتوى محمي
المحتوى محمي
أخبار

جديد ريادة الأعمال | مزن السعودية تغلق جولة تمويلية بقيمة 10 ملايين دولار

"ترك إن إت" الباكستانية تحصد تمويلاً بقيمة 13 مليون دولار.

بقلم


money

جناح مزن في المؤتمر التقني الدولي في الرياض "ليب" (مصدر الصورة: حساب مزن على التويتر)

فوري المصرية تسعى لتمويل 10 شركات تكنولوجية ناشئة، ومنصة أنغامي اللبنانية تستكمل اندماجها مع شركة "فيستس ميديا أكوزيشن" الأميركية. وفي ما يلي نقدم أبرز المتسجدات التي رصدتها "فورتشن" في مجتمع ريادة الأعمال يوم الأحد 6 فبراير/شباط 2022:

  • تتفاوض شركة فوري المصرية للدفع الرقمي، مع 10 شركات تكنولوجية ناشئة لتقديم تمويل لهم بقيمة 150 مليون جنيه (9.5 مليون دولار). وسبق أن شاركت فوري خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في جولة تمويلية قيمتها 5 ملايين دولار لصالح شركة السوق السودانية للإعلانات المبوبة والتسويق الإلكتروني.
  • جمعت شركة مُزن السعودية مزود حلول البرمجيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، تمويلاً بقيمة 10 ملايين دولار، الذي سيخصص  لتعزيز قدرة محركها لفهم اللغة العربية الطبيعية. وتأتي هذه الجولة بعد أن أطلقت مؤخراً منصة "فوكال" (Focal) لمكافحة غسيل الأموال، التي تعتمد على تقنيات تحليل النصوص.
  • حصدت شركة "ترك إن إت" (Truck It In) الباكستانية للخدمات اللوجستية، تمويلاً بقيمة 13 مليون دولار، وتسعى الشركة من خلاله للعمل على رقمنة خدمات الشحن التي تقدمها محلياً.
  • أغلقت شركة "سيفي" (SiFi) السعودية للحلول المالية، جولة تمويلية دون الكشف عن قيمتها. وتقدم الشركة التي تأسست  عام 2021، حلول الإدارة المالية للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك إصدار بطاقات الشركات الافتراضية والمادية وإدارة الإنفاق وأتمتة إعداد تقارير النفقات.
  • أكملت منصة أنغامي اللبنانية لبث الموسيقى اندماج أعمالها مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة "فيستاس ميديا أكوزيشن" (Vistas Media Acquisition Company) الأميركية. وأعلنت أنغامي في يناير/كانون الثاني الماضي استعدادها إلى إدراج أسهمها في بورصة "ناسداك" الأميركية، بعد موافقة مساهمي شركة "فيستاس ميديا أكوزيشن كومباني" على الاندماج مع الشركة اللبنانية بقيمة 220 مليون دولار.
  • أغلقت منصة "لوموفي" (Lumofy) البحرينية للتكنولوجيا التعليمية جولة تمويلية بقيمة 500 ألف دولار. وتقدم المنصة منذ تأسيسها في2020، خدمات تدريب الموظفين، وتعليم الأفراد عن بعد.
  • جمعت منصة "يودينز" (UDENZ) الإماراتية لإدارة مواعيد عيادات الأسنان 150 ألف دولار، ليصل إجمالي التمويلات التي جمعتها الشركة حتى الآن إلى 450 ألف دولار. وتستهدف الشركة من خلال التمويل إلى تسريع طرح خيارات دفع أكثر مرونة من خلال ميزة "ابتسم الآن وادفع لاحقاً". تأسست الشركة عام 2016، وأطلقت في 2021 منصة إلكترونية لمنتجات صحة الأسنان، ولديها أكثر من 4,000 طبيب أسنان مسجل في جميع أنحاء الإمارات، والسعودية ومصر.

image
image