المحتوى محمي
المحتوى محمي
أخبار

جديد ريادة الأعمال | شركة إيليفيتوس السعودية تجمع تمويلاً بأكثر من 10 ملايين دولار

اقرأ أيضاً ضمن هذه اللمحة: مصدر تطرح حزمة تراخيص جديدة لاحتضان وتسريع أعمال الشركات الناشئة الناشطة في مجال الفضاء.


money

يارا برجان، ويعقوب زريقات، مؤسسا شركة إيليفيتوس (مصدر الصورة: إيليفيتوس )

إطلاق النسخة الثانية من تحدي نيوم للذكاء الاصطناعي ومنصة نيفتي سوق (NIFTY Souq) الإمارتية تغلق جولة استثمارية بقيمة 1.50 مليون دولار. وفي ما يلي نقدم أبرز المستجدات التي رصدتها فورتشن في مجتمع ريادة الأعمال اليوم الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول 2022:

  • الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" تطلق النسخة الثانية من تحدي نيوم للذكاء الاصطناعي بالشراكة مع نيوم لدعم المبتكرين ورواد الأعمال. يتضمن التحدي 3 مسارات هي: توظيف الذكاء الاصطناعي في اتخاذ القرار، وتمكين الفحص الآلي بالذكاء الاصطناعي، واستخدام الذكاء الاصطناعي في التشريعات القابلة للتنفيذ الآلي، وسيحصل كل فائز ضمن هذه المسارات على عقود تنفيذية مع نيوم بقيمة 500,000 ريال (حوالي 132,900 دولار).
  • منصة نيفتي سوق (NIFTY Souq) الإماراتية تغلق جولة استثمارية بقيمة 1.50 مليون دولار، عن طريق شركة بالم فينتشرز (Palm Ventures) المتخصصة في بناء الشركات الناشئة والتي تتخذ من الرياض مقراً لها، وشركة فلك للأعمال والاستثمار التي تتخذ من السعودية مقراً لها، وصندوق فيتزي (Fitzy Fund) لدعم رواد الأعمال، ومشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكة من السعودية والإمارات والولايات المتحدة. 
  • شركة إيليفيتوس (Elevatus)، لبرمجيات مقابلات الفيديو والتوظيف والتي تتخذ من السعودية مقراً لها، تجمع تمويلاً بقيمة 10.5 ملايين دولار. بقيادة شركة جلوبال فينتشرز (Global Ventures) لرأس المال المغامر التي تركز على منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وشركة واعد فنتشرز (Wa’ed Ventures) التابعة لشركة أرامكو السعودية والمتخصصة بالاستثمار في الشركات السعودية الناشئة.
  • مدينة مصدر تطرح بالشراكة مع وكالة الإمارات للفضاء، حزمة تراخيص جديدة لاحتضان وتسريع أعمال الشركات الناشئة الناشطة في مجال الفضاء والشركات الصغيرة والمتوسطة.
  • صندوق التنمية السياحي السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع شبكة إنديفر السعودية، الممثل المحلي لشركة إنديفر العالمية، من أجل تعزيز فرص التعاون بين الطرفين لدعم وتمكين رواد الأعمال المحليين والعالميين في القطاع السياحي.

image
image