المحتوى محمي
Al-Majarra Al-Majarra Al-Majarra
المحتوى محمي
أخبار

جديد ريادة الأعمال | صندوق شيميرا غلوبال الإماراتي للاستثمار يجمع 50 مليون دولار

صندوق استثماري يكمل جولة جديدة، والإعلان عن اتفاقية بين منتدى "إم آي تي" (MIT) لريادة الأعمال وهيئة منشآت السعودية، ومشروع جديد في تركيا لدعم رواد الأعمال الشباب العرب.

بقلم


money

(مصدر الصورة: Pixabay)

تستمر المبادرات والمشاريع الداعمة للشركات الناشئة في المنطقة، حيث اختارت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" ومجموعة شركاء من القطاعين العام والخاص 50 شركة أردنية في برنامج لتسريع الأعمال، وأيضاً أعلن منتدى "إم آي تي" (MIT) لريادة الأعمال في العالم العربي عن توقيع اتفاقية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" السعودية، لتكون الشريك الحكومي لمسابقة المنتدى للشركات الناشئة هذا العام.

وفي الجوار، أعلن مجموعة من الشباب العرب عن مشروع "كور إسطنبول" لدعم ريادة الأعمال العربية في تركيا. أما بالنسبة للجولات التمويلية، فقد أعلنت شركة "ألما هيلث" الإماراتية للخدمات الصحية حصولها على تمويل من شركة البريطانية لم يكشف بعد عن تفاصيله. وعلى صعيد صفقات صناديق الاستثمار، أغلق صندوق "شيميرا غلوبال" الذي يستثمر في عدد من الشركات الناشئة جولته الثانية بقيمة 50 مليون دولار. وفي ما يلي أبرز المستجدات التي رصدتها "فورتشن" في مجتمع ريادة الأعمال بالمنطقة يوم الاثنين 25 أكتوبر / تشرين الأول 2021.

  • بلغت قيمة الإغلاق الرسمي الثاني لصندوق "شيميرا غلوبال" التابع لشركة "شيميرا كابيتال" الإماراتية لإدارة الأصول 50 مليون دولار. وتتضمن محفظة الصندوق حالياً عدداً من الاستثمارات البارزة مثل "كورسيرا" للتعليم عن بعد، و"ديفي" لإدارة النفقات، و"سويفل" لحلول النقل الجماعي، و"كيتوبي" لخدمات المطبخ السحابي.
  • اختارت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" ومجموعة شركاء من القطاعين العام والخاص 50 شركة أردنية في برنامج لتسريع الأعمال. وستدخل الشركات في المرحلة الأولى ببرنامج تعليم إلكتروني رقمي مدته شهر واحد يركز على بدء تطوير استراتيجية أعمالها والتحول الرقمي. 
  • كشفت شركة "إكس بنج" الصينية الناشئة للسيارات الكهربائية عن تفاصيل منتجات ومواصفات جديدة بما في ذلك نظام قيادة مساعد وبنية أساسية للشحن السريع وسيارة طائرة، وأطلقت أيضاً نموذجاً أولياً لروبوت على شكل حصان.
  • أطلقت مجموعة من الشباب العربي مشروع "كور إسطنبول" لدعم ريادة الأعمال العربية في تركيا، للعمل على تأسيس برنامج احتضان يستهدف 40 مشروعاً ناشئاً سنوياً في تركيا، وإطلاق برامج وأنشطة متخصصة لتطوير المهارات الحرفية المطلوبة في سوق العمل، إضافة إلى تقديم خدمة مساحة عمل تفاعلية للمشاريع المحتضنة داخل مكان عمل يجري تشييده في منطقة يني بوسنة بإسطنبول، ويمتد على مساحة 1200 متر مربع.
  • حصلت شركة "ألما هيلث" الإماراتية للخدمات الصحية على تمويل من 6 أرقام، من شركة "هامبرو بيركس" البريطانية. ومنذ إطلاق "ألما هيلث" في منتصف 2020، تلقّت تمويلاً من مستثمرين آخرين، بما في ذلك صندوق عُمان للتكنولوجيا "وادي"، و"أنيكس للاستثمارات"، بالإضافة إلى مستثمرين مموّلين استراتيجيين من السعودية والإمارات.
  • أعلن منتدى "إم آي تي" لريادة الأعمال في العالم العربي عن توقيع اتفاقية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" السعودية الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، لتكون الشريك الحكومي لمسابقة المنتدى للشركات الناشئة في السعودية والعالم العربي 2021-2022. تستمر المسابقة سبعة أشهر، ويقدم خلالها للمشتركين التدريب وفرص بناء العلاقات والتواصل والحصول على الإرشاد والتمويل.

image
image