المحتوى محمي
أخبار

جديد ريادة الأعمال | شركة "هاسبي" تستحوذ على "هوم ماترز"

"توفير ماركت" المصرية تحصد تمويلاً بقيمة 500 ألف دولار.

بقلم


money

(مصدر الصورة: فورتشن العربية)

مؤتمر "ليب" العالمي التقني ينظم مسابقة للشركات الناشئة في الرياض فبراير/شباط المقبل، و"هاسبي" الإماراتية تستحوذ على "هوم ماترز". وفي ما يلي تفاصيل أبرز المتسجدات التي رصدتها "فورتشن العربية" في مجتمع ريادة الأعمال يوم الخميس 13 يناير/كانون الثاني 2022:

  • ينظم مؤتمر "ليب22" (LEAP22) التقني مسابقة "روكِت فيول" (Rocket Fuel) في العاصمة السعودية الرياض في فبراير/شباط المقبل، وتتنافس الشركات الناشئة من مختلف أنحاء العالم في المسابقة للحصول على جائزة بقيمة 600 ألف دولار. يتيح المؤتمر التسجيل في المسابقة لـ90 شركة ناشئة. ويتنافس المرشحون النهائيون أيضاً للفوز بثلاثة جوائز أخرى: "ذا شوتنغ ستار" بقيمة 100 ألف دولار عن أفضل شركة ناشئة حديثة التأسيس، "ذي أفياتريكس" عن أفضل شركة ناشئة تحت إدارة نسائية بقيمة 150 ألف دولار، و"التقنية من أجل الإنسان" عن أفضل شركة ناشئة من حيث تجسيد قيم "ليب" في هذا المجال.
  • استحوذت شركة "هاسبي" (Huspy) الإماراتية للتمويل العقاري على شركة "هوم ماترز" (Home Matters) الإماراتية للاستشارات العقارية، ومن خلال الاستحواذ تسعى "هاسبي" إلى الوصول لشبكة واسعة من ممولي المنازل والمقرضين في الإمارات، إضافة إلى توسيع نفوذها إلى أوروبا. وسيدير ​​الكيان المشترك أكثر من مليار دولار من إجمالي قيمة البضائع سنوياً.
  • أغلقت شركة "شيك آوت. كوم" (Checkout.com) الأميركية لحلول الدفع الرقمية جولة تمويلية بقيمة مليار دولار، لتصل قيمتها السوقية إلى 40 مليار دولار. وتسعى الشركة إلى استخدام التمويل لتحقيق ثلاثة أهداف: تعزيز النمو في السوق الأميركية، وإطلاق الحلول في الأسواق، وتعزيز أدواتها في عصر الجيل الثالث من الويب.
  • أغلقت شركة "شورغز" (Shorages) الإماراتية للتجارة الإلكترونية جولة تمويلية بقيمة 700 ألف دولار. تأسست الشركة عام 2019 ، وتقدم للعلامات التجارية البنية التحتية الرقمية والتنظيمية المتعلقة بالمستودعات اللازمة للمبيعات عبر الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي.
  • حصلت شركة "توفير ماركت" (Tawfeer Market) المصرية لبيع البقالة بالتجزئة على تمويل بقيمة 500 ألف دولار. ومنذ انطلاقها في 2020 وصل عدد مرات تنزيل تطبيقها إلى 100 ألف مرة خلال عام. وأتمت برنامج مسرعة أعمال الجامعة الأميركية "إيه يو سي فينتشرز لاب" (AUC Ventures Lab).
  • بدأت شركة لمة التونسية للتجارة الإلكترونية التوسع في إفريقيا، بدءاً من المغرب. وشاركت لمة في برنامج مسرعة أعمال "فلات 6 لابز" التونسي العام الماضي، وتعمل على توفير خدمات توصيل البقالة والمنتجات المختلفة في أقل من ٤٥ دقيقة، من خلال عدد من المتاجر المظلمة وشركاء المنصة.
  • حصدت شركة العطار المصرية للتجارة الإلكترونية استثماراً تأسيسياً من قبل شبكة الجامعة الأميركية في القاهرة للمستثمرين الملاك (AUC Angels) وعدد من المستثمرين الملائكة، وتقدم الشركة منذ تأسيسها في 2019 عدة خدمات: طلب ​​الأطعمة، والمنتجات الصحية، وخدمة التوصيل، وبرامج استشارة للنظام الغذائي، وبرامج التدريب المباشر ونماذج الاشتراك والدفع الإلكتروني.

image
image