المحتوى محمي
المحتوى محمي
أخبار

جديد ريادة الأعمال | "زوهو" تتعاون مع "شركات ناشئة بلا حدود" لدعم ست شركات تكنولوجية تعليمية ناشئة

شركة ردهة لتكنولوجيا الأغذية تحصد تمويلاً بقيمة مليون ريال سعودي.

بقلم


money

(مصدر الصورة: Jeswin Thomas- Unsplash)

"جلف كابيتال" الإماراتية تستعد لإطلاق صندوق جديد بقيمة 750 مليون دولار، و"زوهو" للتقنية تتعاون مع "شركات ناشئة بلا حدود" لدعم ست شركات تعليمية ناشئة. وفي السعودية، شركة ردهة لتكنولوجيا الأغذية تحصد تمويلاً بقيمة مليون ريال سعودي. وفي ما يلي نقدم أبرز المتسجدات التي رصدتها "فورتشن" في مجتمع ريادة الأعمال يوم الأربعاء 15 ديسمبر/كانون الأول 2021:

  • تعمل شركة "زوهو" للتقنية، بالتعاون مع منصة "شركات ناشئة بلا حدود"، على دعم ست شركات ناشئة فازت بجوائز مسابقة الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم. وضمت قائمة الشركات الناشئة: أربع شركات سورية وهي "فيوتشر لابي" (Future LabY) للتعليم الافتراضي، و"أفكار ديزاين" (Efkar Design) لتصميم المنتجات وتطويرها، وتطبيق لسان لتعلم اللغات (lisan.app)، و"هاي ديف" (Hi Deaf) لتعليم لغة الإشارة، وتطبيق "حافظ" (Hafithn) الأردني لتعلم اللغات، و"إلكتروغامي"(Electrogami) للتعليم ومقرها تركيا.
  • تعتزم شركة "جلف كابيتال" الإماراتية إطلاق صندوق جديد بقيمة 750 مليون دولار، للاستثمار في الملكية الخاصة بحلول العام المقبل، ومن المتوقع أن يجمع الصندوق استثمارات من آسيا وأوروبا بقيمة 500 مليون دولار. واستثمرت الشركة حتى الآن 86% من صندوقها الحالي "جي سي إيكويتي بارتنرز 3" البالغة قيمته 750 مليون دولار.
  • حصلت شركة خدمة الإماراتية للصيانة المنزلية، على شهادة الأيزو 41001: 2018 لمعايير إدارة المرافق العالمية عن عملياتها في الإمارات والسعودية.
  • جمعت شركة ردهة السعودية لتكنولوجيا الأغذية مليون ريال سعودي (400 ألف دولار) عبر منصة التمويل الجماعي "سكوبير" (Scopeer). وتسعى الشركة إلى رقمنة قطاع الضيافة وتقديم خدمة إدارة عمليات المطاعم والمقاهي رقمياً.
  • أعلنت منصة عاين السعودية لمعاينة العقارات عن حصولها على شهادة اعتماد كجهة تقويم مطابقة في نشاط المعاينة والتفتيش على المباني من الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس. انطلقت الشركة عام 2018 بهدف تقديم معلومات حول جودة العقارات ومواصفاتها لمن يريد الشراء، وبلغ عدد المهندسين في فريقها 3 آلاف مهندس سعودي.
  • وقعت شركة زين الأردن اتفاقيات دعم مع 16 شركة ناشئة جديدة، اختيرت ضمن النسخة الخامسة من برنامج "زين المبادرة"، كما دعمت شركتين ناشئتين تقدمان حلولاً مبتكرة في مجال تكنولوجيا الطاقة المتجددة والكهرباء، بقيمة تتجاوز الـ150 ألف دينار أردني، مع تقديم دعم لوجستي لعام كامل. وتجاوز عدد الشركات الناشئة التي تدعمها الشركة حتى اليوم 215 شركة في عدّة مجالات.

image
image