المحتوى محمي
المحتوى محمي
أخبار

تعاون بين بورصة أبوظبي وفوتسي راسل لإطلاق مؤشرات مشتركة | مقتطفات الأخبار

تعتزم شركة "إنفورما ماركيتس" المنظمة لمعرض ومؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط لصناعة المختبرات، عودة انعقاد المعرض كحدث مستقل في 2023، بعد أن كان يعقد مشتركاً مع معرض آراب هيلث، في 2021، وفي دورته الحالية المنعقدة في الفترة بين 24 إلى 27 يناير/كانون الثاني 2022.

بقلم


money

(مصدر الصورة: فورتشن العربية)

في إطار متابعة فورتشن اليومية لأهم الأحداث والتطورات في أسواق المنطقة، نرصد فيما يلي أبرز الأخبار والبيانات الصادرة اليوم الإثنين 10 يناير/كانون الثاني 2022، ومن بينها تعاون بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وشركة فوتسي راسل للمؤشرات العالمية لتطوير مؤشرات مشتركة تحمل اسميهما، وتوقيع الكويتية لنفط الخليج مذكرة تفاهم مع شركة شيفرون السعودية تتضمن تصدير كميات الغاز الفائض من منطقة عمليات الوفرة المشتركة.

  • أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن تعاون مع شركة فوتسي راسل للمؤشرات العالمية لتطوير مؤشرات مشتركة تحمل اسميهما، وذلك بموجب اتفاقية بينهما، إذ سيحل مؤشر" فوتسي ايه دي إكس العام" محل المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من 10 يناير/كانون الثاني 2022، وتُستبدل المؤشرات القطاعية الحالية بمؤشرات قطاعية جديدة تحمل اسم الطرفين وتستند إلى نظام المعيار المرجعي لتصنيف القطاعات (ICB).
  • وقعت شركة "لاناز" التي تتخذ من أربيل مقراً لها، لتحديث مصفاتها في العراق وإنتاج وقود أكثر نظافةً عند الاحتراق، مع شركة "هانيويل" العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا.
  • أبرمت الشركة الكويتية لنفط الخليج مذكرة تفاهم مع شركة شيفرون السعودية تتضمن تصدير كميات الغاز الفائض من منطقة عمليات الوفرة المشتركة، على أن يبدأ التصدير بـ12 مليون قدم مكعبة من الغاز، لترتفع إلى حوالي 40 و50 مليون قدم في الأشهر الخمسة المقبلة ثم إلى ما بين 80 و100 مليون قدم بعد 4 أعوام.
  • أعلنت شركة بيئة التي تتخذ من الشارقة مقراً لها تحولها إلى مجموعة دولية قابضة من خلال اعتماد هيكلية شركات الاستثمار إضافة إلى تجديد هويتها المرئية، ما يتوافق مع أهدافها في توسيع نطاق أعمالها على المستويين الإقليمي والعالمي.
  • أطلق مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي "فينتشر ون" الذراع التجاري التي ستستهم في تعزيز جدوى السوق لجميع الملكيات الفكرية لابتكارات المجلس وضمان التأثير واسع النطاق للإنجازات البحثية وثلاثة مراكز أبحاث جديدة لتوسيع نطاق الأبحاث وتوفير الحلول المبتكرة في السوق.
  • أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، القانون رقم /3/ لسنة 2022 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة دبي، لتحقيق المواءمة مع أفضل الممارسات العالمية، خاصة الحقوق التي نصت عليها الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
  • أعلنت شركة أعمال المياه والطاقة الدولية "أكوا باور" المدرجة في بورصة تداول السعودية عن حصولها على شهادة التشغيل التجاري للمرحلة الأولى من الخلايا الكهروضوئية (PVFD1) بقدرة 217 ميجاوات لمشروع نور للطاقة 1 في دبي، متوقعة أن يظهر الأثر المالي للتشغيل على النتائج المالية للربع الأول 2022.
  • تخطط مجموعة فنادق "راديسون" لتوسيع نشاطاتها في السعودية لتصل محفظتها الاستثمارية في المملكة إلى نحو 50% من مجموع استثماراتها في الشرق الأوسط بحلول عام 2026، كما تسعى لافتتاح مكتب إقليمي لها في الرياض خلال 2022.
  • كشفت شركة "إنفورما ماركيتس" المنظمة لمعرض ومؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط لصناعة المختبرات، عن عودة المعرض للانعقاد كحدث مستقل في 2023، في الوقت الذي سيقام في الفترة بين 24 إلى 27 يناير/كانون الثاني 2022 في مركز دبي التجاري العالمي، كحدث مشترك مع معرض آراب هيلث.
  • تمكن مطار دبي الدولي منذ بداية 2021 وحتى نوفمبر/تشرين الثاني 2021 من تسجيل 24.62 مليون مسافر دولي، إذ استقبل خلال نوفمبر 3.88 مليون مسافر.
  • أعلنت مختبرات جي سي الكورية عن توسعها في الشرق الأوسط قبيل مشاركتها في معرض ميدلاب ميدل ايست 2022.
  • كشف البنك الأهلي السعودي عن نيته إصدار صكوك مقوّمة بالدولار عن طريق شركة ذات غرض خاص، وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج السعودية، وذلك بموجب برنامج الصكوك الدولية المؤسس في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

image
image