المحتوى محمي
المحتوى محمي
أخبار

جديد ريادة الأعمال | تطبيق على دربي السعودي يجمع تمويلاً بقيمة 998 ألف دولار

اقرأ أيضاً ضمن هذه اللمحة: شركة كارغوز (Cargoz) الإماراتية تغلق جولة استثمارية دون الكشف عن قيمتها.


money

المصدر (على دربي - تعديل فورتشن العربية)

سبسبيز (Subsbase) المصرية تغلق جولة تمويل بقيمة 2.40 مليون دولار بقيادة شركة غلوبال فينتشرز (Global Ventures). وفي ما يلي نقدم أبرز المستجدات التي رصدتها فورتشن في مجتمع ريادة الأعمال اليوم الخميس 25 أغسطس/آب 2022:

  • شركة سبسبيز (Subsbase) المصرية تغلق جولة تمويل بقيمة 2.40 مليون دولار بقيادة شركة جلوبال فينتشرز (Global Ventures) لرأس المال المغامر التي تركز على منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. تعمل سبسبيز التي أُسست عام 2020 على تمكين الأعمال التجارية من إدارة الاشتراكات.
  • تطبيق على دربي السعودي لخدمات الشحن يغلق أولى جولاته الاستثمارية بقيمة 3.75 مليون ريال (998 ألف دولار)، مقدمة من خلال مستثمر ملائكي. يعمل التطبيق الذي تأسس عام 2019 على ربط المستخدمين الراغبين بإرسال شحناتهم داخل المدن أو لمدن أخرى مع سائقين يقومون باستلام وتسليم الشحنات.
  • منصة أوه بي إم إيديوكيشن (OBM Education) المصرية تغلق جولة استثمارية جديدة من 6 أرقام بالدولار من إيد فينتشرز (EdVentures). تعتزم المنصة التي تأسست عام 2020 استخدام التمويل في التوسع وإطلاق خدمات وتطبيق إلكتروني جديد باسم "طالب".
  • شركة كارغوز (Cargoz) الإماراتية، التي تربط الشركات الصغيرة والمتوسطة الباحثة عن مساحات لتخزين منتجاتها مع الشركات التي توفر مساحات للتخزين، تغلق جولة استثمارية دون الكشف عن قيمتها، وذلك عن طريق نما فنتشرز.
  • وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي "جي آي زد" تعلنان فوز 3 شركات ناشئة في برنامج الابتكار الزراعي في جي آي زد مصر. والشركات الفائزة هي: داچن، التي تعد منصة زراعية إلكترونية B2B، ومُصفّى التي تطور خلايا نحل حديثة وذكية، وانوفيشن فاكتوري التي تحول معظم عمليات الزراعة إلى عمليات آلية من خلال إنشاء روبوتات زراعية ذكية تناسب أراضي المزارعين التي تصل مساحتها إلى 25 فداناً.
  • مؤسسة انتروجيت الأردنية لتعليم اليافعين ريادة الأعمال تختتم مسابقة ريادة الأعمال والابتكار لليافعين في نسختها الثالثة بفوز 10 مشاريع ريادية، أتى في المراكز الأولى، تطبيق إيز إت أوف (Ease it off)، لمساعدة المرضى على تخفيف آلامهم في منطقة الرقبة وأسفل الظهر والكتف، ومشروع التربة الخصبة من مدرسة الزبيرية الأساسية للبنين، والذي يستهدف توفير مصدر دخل للمدرسة من خلال إنتاج السماد العضوي المخمر داخل المدرسة، ومشروع تريدن (TRADIN)، وهو تطبيق إلكتروني يمثل منصة وسيطة لعمليات المقايضة.

image
image