المحتوى محمي
Al-Majarra Al-Majarra Al-Majarra
المحتوى محمي
حكومي

تايوان تدفع 165 دولاراً للسياح لزيارتها

تأتي الحوافز بعد أن شهدت تايوان زيارة أقل من مليون زائر العام الماضي، وذلك بالمقارنة مع رقم قياسي من الزوار في عام 2019 بلغ 12 مليون شخص.

بقلم


money

(مصدر الصورة: غيتي إميدجيز)

يشهد قطاع السفر تعافياً تدريجياً بعد الجائحة، لكن أسعار تذاكر الطيران الباهظة تعيق السفر إلى مناطق غالباً ما كانت وجهات سياحية في السابق، والآن إحدى تلك المناطق تقاوم هذه المعوقات.

تخطط تايوان لتقديم ما يعادل 165 دولاراً أميركياً لنصف مليون سائح، وذلك ضمن برنامج بملايين الدولارات لجذب السيّاح إلى الجزيرة، وسيكون للزوار خيار استلام الأموال عن طريق التحويل الإلكتروني أو من خلال خصومات. كما ستحصل المجموعات السياحية التي تضم ثمانية أشخاص أو أكثر على حوافز تصل إلى 658 دولاراً.

وعلى الرغم من أن مبلغ الحوافز للأفراد قد لا يبدو كبيراً، لكنه كذلك في تايوان نظراً لقوة الدولار مقابل العملة المحلية، فمثلاً يبلغ متوسط كلفة غرفة في فندق 67 دولاراً فقط في الليلة وفقاً لبعض التقديرات، وذلك اعتماداً على مكان الفندق. ويمكن أن تبلغ كلفة الطعام أقل من 5 دولارات، كما أن زيارة العديد من الوجهات السياحية مجانية.

وتأتي الحوافز بعد أن شهدت تايوان زيارة أقل من مليون زائر العام الماضي، وذلك بالمقارنة مع رقم قياسي من الزوار في عام 2019 بلغ 12 مليون شخص، وكان التباين بسبب إغلاق البلاد حدودها حتى أكتوبر/تشرين الأول الماضي ضمن سياسات الحد من انتشار جائحة كوفيد، وما يزيد الوضع سوءاً أيضاً أن الصين لم تدرج تايوان بعد في قائمة الوجهات المسموحة للمجموعات السياحية. لكن قبل أن تخطط لرحلتك، نود إخبارك أن تايوان لم تُعلن بعد عن موعد انطلاق برنامج الحوافز هذا.

وتايوان ليست الدولة الوحيدة في المنطقة التي تحاول جذب السياح مجدداً، حيث أعلنت هونغ كونغ مؤخراً عن خططها لمنح نصف مليون تذكرة طائرة إلى البلاد بشكل مجاني، وسيتم منح هذه التذاكر عبر اليانصيب على ثلاث دفعات ابتداءً من الشهر المقبل.


الوسوم :   تايوان ،  قطاع السفر ،  سياحة
image
image