المحتوى محمي
المحتوى محمي
استثمار

خطوات وشروط استصدار تأشيرة الـ 5 سنوات الجديدة للسفر إلى الإمارات

التأشيرة السياحية الجديدة تسمح للوافد الأجنبي بالإقامة داخل دولة الإمارات لفترة متواصلة لا تتجاوز 90 يوماً، قابلة للتمديد إلى 180 يوماً في السنة في حالات استثنائية.

بقلم


money

(مصدر الصورة: فورتشن العربية)

تبدأ الإمارات اليوم الاثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول بإصدار تأشيرة سياحية للأجانب متعددة الدخول، وصالحة لمدة 5 أعوام بدون كفيل أو وسيط، حسب ما أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بدولة الإمارات منتصف سبتمبر/أيلول الماضي.

والتأشيرة السياحية الجديدة تسمح للوافد الأجنبي بالإقامة داخل دولة الإمارات لفترة متواصلة لا تتجاوز 90 يوماً، قابلة للتمديد إلى 180 يوماً في السنة في حالات استثنائية تحدد بقرار من رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ. 

رسوم التأشيرة الجديدة هي 650 درهماً (176.97 دولاراً) تشمل 100 درهم (27.23 دولاراً) رسوم الطلب، و500 درهم (136.13 دولاراً) رسوم إصدار التأشيرة، و50 درهماً (13.61 دولاراً) رسوم الهيئة والخدمات الإلكترونية.

5 خطوات لاستصدار التأشيرة السياحية لمدة 5 أعوام:

  •  تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي (UAEICP) وتحديد نوع الطلب المقدم من الخيارين المتاحين (داخل الدولة/خارج الدولة)، وخيار داخل الدولة يسمح بتمديد فترة الإقامة، أما خيار خارج الدولة فيكون لطلب الموافقة على الإقامة.
  • ملء البيانات المطلوبة، وتشمل الاسم والعنوان ورقم جواز السفر والمؤهل العلمي والسن.
  • إرفاق المستندات المطلوبة لإصدار التأشيرة، ومنها صورة جواز السفر والصورة الشخصية وصورة بطاقة تلقي تطعيم كوفيد-19 وصورة نتيجة فحص كوفيد-19 (اختيارية).
  • دفع الرسوم المقررة البالغة 650 درهماً (176.97 دولاراً) وتقييم الخدمة.
  • استقبال المعاملة بالبريد الإلكتروني.

 ويمكن للمتعامل من داخل دولة الإمارات زيارة أقرب مركز سعادة متعاملين تابع للهيئة، وتقديم الطلب مستوفياً جميع الشروط والمستندات، ودفع رسوم الخدمة، أو زيارة أقرب مكتب تعتمده الهيئة، وفي حالة تعثر المتعامل من خارج دولة الإمارات في التسجيل الإلكتروني، يمكنه تسجيل طلب الإقامة في السفارة الإماراتية الموجودة داخل الدولة المتواجد بها.

5 شروط الحصول على تلك التأشيرة

  • رصيد مصرفي بمبلغ 4 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية خلال 6 أشهر.
  • وثيقة تأمين صحية سارية المفعول داخل دولة الإمارات، يحصل عليها المسافر من شركات التأمين المعتمدة لدى السلطات الإماراتية.
  • تذكرة سفر إلى دولة الإمارات ومغادرتها.
  • إثبات مكان إقامة (فندق أو عنوان إقامة)، وجواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • رفاق صورة شخصية ملونة للمستفيد من التأشيرة.

متى ترفض تأشيرة الإمارات السياحية متعددة الدخول

لفتت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، إلى إمكانية إلغاء الطلب إلكترونياً، بعد مرور 30 يوماً عن إرجاع الطلب لاستكمال البيانات أو لنقص في الوثائق المطلوبة، كما يتم إلغاء الطلب في حالة إرجاعه 3 مرات متتالية للأسباب نفسها، وفي حالة رفض الهيئة الطلب، يمكن استرداد رسوم الإصدار فقط، كما تُفرض على من يتأخر في استكمال البيانات غرامة تحسب على كل يوم تأخير منذ إرجاع الطلب للعميل لاستكمال بياناته أو إرفاق الوثائق الناقصة.


image
image