المحتوى محمي
المحتوى محمي
أخبار

جديد ريادة الأعمال | السعودية تستعد لاستقبال 20 شركة مليارية جديدة بحلول عام 2030

سويفل تستعد لتسريح العمالة بمكاتبها، وجودادي تفوز بجائزة أفضل مزود للحلول التقنية للشركات الصغيرة والمتوسطة.


money

إبراهيم نياز، الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات (مصدر الصورة: فورتشن العربية)

وفي ما يلي نقدم أبرز المستجدات التي رصدتها فورتشن في مجتمع ريادة الأعمال اليوم الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2022

  • شركة التنقل الجماعي سويفل (SWVL) المصرية الناشئة، المدرجة في بورصة ناسداك، تشهد موجة من تسريح العمالة وسط استعدادها لتطبيق سياسة صارمة لحماية رأس المال وإتمام عمليات إعادة الهيكلة. فحسب ومضة كابيتال قامت الشركة بتسريح أعداد كبيرة من الموظفين في بعض أسواقها على مدار الأسبوعين الماضيين، وسط توقعات بمغادرة المزيد خلال الفترة المقبلة.
  • الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، إبراهيم نياز، يتوقع أن تشهد السوق السعودية ولادة نحو 18 إلى 20 شركة مليارية جديدة بحلول عام 2030، وذلك على غرار الشركة الوحيدة التي تُعدُّ يونيكورن في السعودية وهي شركة المدفوعات الرقمية إس تي سي باي (stc pay).
  • شركة غودادي (GoDaddy) الأميركية المتخصصة في تمكين رواد الأعمال تفوز بجائزة أفضل مزود للحلول التقنية للشركات الصغيرة والمتوسطة، خلال فعاليات حفل توزيع جوائز الابتكار التكنولوجي 2022 الذي أقامته مجلة رواد الأعمال في الشرق الأوسط.
  • مشروع سمارت (SMART) لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل التعافي والانتعاش، يختتم حملة "تفضل علينا وميل"، والتي استمرت لمدة ثلاثة شهور، بهدف تشجيع السياحة الداخلية ودعم الفنادق في الضفة الغربية والقدس الشرقية بفلسطين.
  • شركة فلات 6 لابس (Flat6Labs) تطلق برنامج ميكرز (Makers) لدعم الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا البناء في مصر، بالتعاون مع كل من سياك (SIAC) الشركة الإقليمية للتشييد والبناء، ودار الهندسة (Dar)، ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات الشركات الناشئة في قطاع حلول تكنولوجيا البناء في مصر.
  • شركة إي دي فينتشرز (EdVentures)، التي تأسست عام 2017 وتتبع مجموعة نهضة مصر للنشر، تستثمر 1.1 مليون دولار في جولة تمويل تأسيسية في جيل. جيل (Jeel. Jeel)، وهي منصة تعليمية وترفيهية لمرحلة ما قبل المدرسة تأسست عام 2020 ومقرها في الرياض بالسعودية.

image
image