المحتوى محمي
المحتوى محمي
أخبار

جديد ريادة الأعمال | افتتاح الدورة الثامنة من منتدى ريادة الأعمال والابتكار الإفريقي

اقرأ أيضاً ضمن هذه اللمحة: الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعقد الثلاثاء 27 سبتمبر الجاري مؤتمر القيادات ورائدات الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


money

(مصدر الصورة: الموقع الرسمي لوزارة التعاون الدولي المصرية)

تدشين مبادرة الحاضنة الافتراضية للمؤسسات الناشئة التابعة لمجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي في السعودية. وفي ما يلي نقدم أبرز المستجدات التي رصدتها فورتشن في مجتمع ريادة الأعمال اليوم الاثنين 26 سبتمبر/أيلول 2022:

  • شركة أجيليتي لخدمات وابتكارات سلاسل الإمداد وبنيتها التحتية، والتي تتخذ من الكويت مقراً لها، تستثمر في منصة شيب روكيت (Shiprocket) لتكنولوجيا التوصيل وإدارة طلبات التجارة الإلكترونية، ومقرها نيودلهي، من خلال ذراعها للاستثمار التكنولوجي أجيليتي فنتشرز (Agility Ventures).
  • وزيرة التعاون الدولي في مصر رانيا المشاط تفتتح الدورة الثامنة من منتدى ريادة الأعمال والابتكار الإفريقي الذي يعقد في القاهرة يومي 26 و27 سبتمبر/أيلول الجاري.
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، أحمد بن سليمان الراجحي، يدشن عدداً من مبادرات المجلس ومنها الحاضنة الافتراضية للمؤسسات الناشئة.
  • الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي" تعقد الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول الجاري مؤتمر القيادات ورائدات الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  • مبادرة رواد النيل -إحدى مبادرات البنك المركزي المصري– تكشف تمكنها من مساعدة 4,200 شركة ناشئة في الحصول على تمويل بقيمة 3 مليارات جنيه (حوالي 153.768 مليون دولار) من خلال مراكز خدمة تنمية الأعمال التابعة للمبادرة.
  • حجم الاستثمار في مجال الشركات الناشئة بمصر ينخفض من 500 مليون دولار في نهاية 2021 إلى 450 مليون دولار حتى الآن في 2022، حسب مقابلة لمستشار وزير الاتصالات للإبداع التكنولوجي حسام عثمان على قناة سي بي سي.

image
image