المحتوى محمي
المحتوى محمي
أخبار

جديد ريادة الأعمال | إطلاق مسرعة رواد السياحة في السعودية

اقرأ أيضاً ضمن هذه اللمحة: الشركات الناشئة في الشرق الأوسط تجمع 176 مليون دولار خلال شهر سبتمبر/أيلول 2022.


money

أحمد بن عقيل الخطيب، وزير السياحة السعودي (مصدر الصورة: فورتشن العربية)

السعودية تطلق النسخة الثانية من "مسرعة رواد السياحة"، وكاردو المصرية تجمع 660 ألف دولار لتعزيز استثمارات تصنيع أجهزة إنترنت الأشياء. وفي ما يلي نقدم أبرز المستجدات التي رصدتها فورتشن في مجتمع ريادة الأعمال اليوم الاثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول 2022:

  • وزارة السياحة السعودية تطلق النسخة الثانية من برنامج مسرعات أعمال المشاريع السياحية تحت عنوان "مسرعة رواد السياحة"، ويهدف إلى تسريع نمو الشركات السياحية الناشئة ورفع الكفاءات المحلية في القطاع السياحي من خلال تقديم برنامج مسرعة يمتد على مدى 16 أسبوعاً يعمل على بناء قدرات رواد ورائدات الأعمال.
  • كاردو (CardoO) المصرية الناشئة، المتخصصة في تصنيع أجهزة إنترنت الأشياء، تجمع في أولى جولاتها الاستثمارية 660 ألف دولار، بقيادة أليكساندريا إينجل نتورك (Alexandria Angel Network)، وبمشاركة سوفيكو إنفستمنتس (Sofico Investments)، ومستثمرين ملائكة من السعودية، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD.
  • شركة ذا كوليكتف هاب البحرينية (THE Collective HUB) تفتح باب الشراكات مع الرعاة والداعمين من القطاعين العام والخاص من أجل تشغيل حاضنة "ذا كوليكتف هاب ستوديو" التي جرى إطلاقها مؤخراً وتوفر بيئة عمل مثالية للشباب البحريني من أصحاب الأفكار والمبادرات ورواد الأعمال والشركات الناشئة المبدعة في مجالات مختلفة.
  • شركة كومولوس للمياه (Kumulus Water)، وهي شركة ناشئة في مجال خدمات المياه مقرها تونس، تجمع 969 ألف دولار في جولة تمويل ما قبل التأسيس من (Paris Techstars Accelerator) و(Flat6Labs) و(WILCO) و(Bpifrance)، بمشاركة من رعاة الأعمال.
  • منصة التقنية المالية والتجارة الإلكترونية المغربية، شاري (Chari)، تتلقى استثماراً بقيمة مليون دولار من صندوق إنديفور كاتاليست (Endeavor Catalyst). تسعى الشركة من خلال جولتها الاستثمارية إلى جمع المزيد من التمويل لتوسيع عملياتها داخل المغرب وتقديم المزيد من الخدمات المالية، وتمويل استحواذها على شركة أكسا كريدت (AXA Crédit) سعياً للحصول على ترخيص البنك المركزي المغربي.
  • الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تجمع 176 مليون دولار في 33 صفقة خلال سبتمبر/أيلول 2022، ويقترب هذا التمويل من نصف التمويل الذي تم تسجيله في سبتمبر/أيلول 2021، حسب منصة الموجز الرقمي.
  • مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار ينظم النسخة الثانية من برنامج "قادة الابتكار المؤسسي" لـمجموعة من كبار المدراء التنفيذيين بعدد من المؤسسات الكبرى في الدولة، وذلك بالشراكة مع مسرعة الأعمال ألكاميست (Alchemist)، إحدى أهم مسرعات الأعمال في وادي السيليكون بالولايات المتحدة الأميركية.
  • البنك العربي يطلق النسخة الثانية من برنامج المعسكر التدريبي للتكنولوجيا المالية (Fintech Bootcamp) الخاص برواد الأعمال المتخصصين في صناعة التكنولوجيا المالية في مصر.
  • المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية المصرية توقع اتفاقية مع شركة كليك إيت (Klickit)، وهي منصة رقمية لإدارة المدفوعات الدراسية وتحصيلها، لتزويد المؤسسات التعليمية بالحلول المالية.
  • هيئة مركز قطر للمال -الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال- توقع مذكرة تفاهم مع وكالة إنتربرايز سنغافورة؛ لتطوير وتنفيذ مبادرات توعوية، وترتيب اجتماعات لتبادل المعلومات حول الفرص التجارية وتنظيم فعاليات بهدف الترويج للاستثمار من شأنها أن تربط المستثمرين القطريين بالشركات الناشئة في سنغافورة من جهة، والمستثمرين السنغافوريين بالشركات الناشئة في قطر من جهة أخرى.

image
image